Elementor #4584

عسل المورينجا “صيدلية طبية

 
يتربع عسل المورينجا على سلم الأغذية الصحية المفيدة للجسم، نظراً لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فما هو عسل المورينجا، ومم يتكون.؟
عسل المورينجا هو عسل طبيعي خالي من المواد الكيميائية، صافي وبكر، مستخرج من مزارع النحل المتغذي على رحيق نوارة زهور شجرة المورينجا البيضاء، والتي تُعرف بالشجرة المعجزة، والشجرة الغالية، وصيدلية الطبيعة، والحبة الغالية.
كما ويعد عسل المورينجا من الأغذية الخارقة، وهذا يعني أن هذا العسل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والصحة بشكل عام.

العناصر الغذائية في عسل المورينجا:
كشفت الأبحاث العلمية الدقيقة التي أجريت على “عسل المورينجا” احتواء العسل على7 أضعاف فيتامين c المتواجد في البرتقال ، و7 أضعاف الكالسيوم الموجود في اللبن.
بالإضافة لاحتوائه على 4 أضعاف فيتامين A الموجود في الجزر، و 19 ضعف الحديد الموجود في السبانخ .
كما ويحتوي على 64 من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى ما توفّره من البوتاسيوم وهو يُقارب 15 ضعف الموجود في الموز، واحتوائه على كميات كبيرة من الألياف والنحاس والفسفور والزنك والفولات .

فوائد عسل المورينجا :
يعتبر عسل المورينجا صيدلية طبية متكاملة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن عسل المورينجا ليس مجرد مادة طبيعية حلوة المذاق، بل إنه يحمل العديد من الفوائد الصحية، الذي أثبت فعاليته على الصحة العامة، وفي ما يلي أبرز فوائده:

 

1-     يقلل من ارتفاع السكر في الدم ويساهم في تنظيم نسبه السكر وتقلل من فرص ارتفاعه بشكل مفاجئ كذلك خفض المستويات العالية منه الي الوضع الطبيعي .

2-     تخفض من الالتهابات في الجسم والتخفيف من اعراض الروماتيزم والأمراض المزمنة.

3-     يساهم في خفض ضغط الدم وذلك يساعد في الحفاظ علي صحه القلب والأوعية الدموية وحفض معدلات الكوليسترول فى الدم، كما وأنه معالج للأنيميا.

4-     يحافظ على صحة العظام لوجود مادة الكالسيوم بنسبة مرتفعة جدا جدا التي تساعد على تقوية بنية العظام في الجسم والتخلص من آلام المفاصل.

5-     مكمّلاً غذائيّاً لمن يعانون من مرض نقص المناعة.

6-     عسل زهور المورينجا ممتاز جدا لأغراض التخسيس والحفاظ على الوزن .

7-     مقاوم لنزلات البرد.

8-     تقوية البصر.

9-     يحمي الجلد من السراطانات ويقاوم أشعة الشمس الضارة.

10- تخفيف حدّة الربو ويُحسن من وظائف الرئة .

11-  يزيد من إنتاج حليب الأم .

12-  يحارب سوء التغذية لدى الأطفال.

13- تخفيف الأعراض المصاحبة لمرحلة انقطاع الطمث.

14-  تقليل نوبات الصرع والتشنج، ومُثبطة للجهاز العصبي المركزي.

15-  زيادة الرغبة الجنسية ويزيد من مستوى هرمون التستوستيرون .

16-  تخفيف القرحة الهضمية في المعدة والأمعاء .

17-  تخفيف اضطرابات الغدة الدرقية .

18-  تخفيف الإمساك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف.

 

تاريخ صلاحية ممتد لعسل المورينجا :
يتمتع عسل المورينجا بهذه الخاصية الفريدة لأنه في النهاية نوع من السكر، فمع أنه يختلف كثيرا عن السكر الأبيض، لكنه لا يحتوي على الكثير من الماء في هيئته الطبيعية.
وبسبب انخفاض معدل الرطوبة، فإن البكتيريا والكائنات الدقيقة التي تسبب تغير حالة الغذاء وتفسده لا تستطيع التكاثر والعيش في بيئة جافة مثل العسل.

كما أن عسل المورينجا منتج حمضي يراوح فيه مستوى الحموضة بين 3.26 و4.48، وهذه الحموضة المرتفعة تعني أنه سيقتل أو يبعد كل البكتيريا التي تحاول أن تتكاثر داخله.
وإذا احتُفظ به بالطريقة الصحيحة في وعاء بلوري مغلق بشكل محكم، فإنه لن يتعرض للرطوبة التي قد تفسده، وسيبقى صالحا مدة طويلة.

معتمد ومرخص
بعد إجراء العديد من الاختبارات وثبوت فعاليته، قامت هيئة الصحة السعودية بالتصريح بعسل المورينجا، واعتماده في الأسواق السعودية.
وأظهرت نتائج الدراسات والبحوث أن عسل المورينجا هو عسل قطفة أولى وعسلًا طبيعيًا ونقيًا 100% وغير مخلوط بأي مواد كيميائية أو حافظة تقلل من فعاليته، وأظهرت الأبحاث أيضًا أن كفاءة وفعالية عسل المورينجا تفوق فعالية شجرة المورينجا بعشرة أضعاف.

 

Shopping Cart